حماة: قوات النظام تكثف استهداف مناطق سهل الغاب موقعةً ضحايا مدنيين

حماة: قوات النظام تكثف استهداف مناطق سهل الغاب موقعةً ضحايا مدنيين

هاني خليفة – حماة

استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين (أكبر معسكرات النظام في ريف #حماةالغربي)، ظهر اليوم، بعدة قذائف صاروخية ومدفعية قرى خاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة#سهل_الغاب بريف حماة الغربي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين ودمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي فادي الحسين، لموقع الحل، إن “قوات النظام استهدفت قرى #قسطون و#زيزون و #العمقية و #الدقماق و #العنكاوي، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين، بجروحٍ متفاوتة، نقلتهم فرق #الدفاع_المدني إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة”. مبيناً أن القتلى أحدهم في زيزون والآخر في قسطون.

ورجح الناشط أن يكون الاستهداف المكثف للمنطقة “نتيجة زيارة وفد الاستطلاع التركي، أمس، للمنطقة خلال جولته في مناطق بريفي حماة الشمالي والغربي، من أجل تثبيت نقاط مراقبة في المنطقة”.

وفي السياق، جرح طفل وامرأة، جراء قصف مدفعي استهدف محيط بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الشمالي)، فضلاً عن دمار بالممتلكات، حسب الحسين.

يشار إلى أن مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة تتعرض بشكل متكرر لقصف جوي ومدفعي، ما يسفر غالباً عن سقوط ضحايا ودمار بالبنية التحتية، بحسب ناشطين في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.