في لقاء مع مدنيي دوما.. قائد جيش الإسلام يؤكد “إصرارهم على البقاء في المدينة”

في لقاء مع مدنيي دوما.. قائد جيش الإسلام يؤكد “إصرارهم على البقاء في المدينة”

سليمان مطر – ريف دمشق

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً، يظهر فيه قائد #جيش_الإسلام عصام بويضاني، أثناء جولة له في مدينة #دوما، التقى فيها عدداً من أبناء المدينة، وأكدّ على رفضهم الخروج من المنطقة مجدداً، على الرغم من الإعلان الروسي لقبول المعارضة بالخروج من المنطقة باتجاه #جرابلس في ريف #حلب.

وأظهر المقطع المصور بويضاني وهو يقوم بجولة في مدينة دوما، إضافةً للقائه عشرات المدنيين، في أحد مساجد المدينة، حيث أكدّ أنّ جيش الإسلام “لن يقبل بالخروج من الغوطة، ولن يسلم السلاح لقوات النظام، لأنّ هذا السلاح ملكٌ للشعب”، حسب قوله.

وحرض البويضاني الشبان الموجودين في الاجتماع على “الخروج لقتال قوات النظام، التي تحاول التقدم إلى المدينة، وطلب منهم المساعدة في العمل مع عناصر الجيش، من خلال حفر الأنفاق وتجهيز المتاريس التي تساهم في التصدي لقوات النظام”.

تجدر الإشارة إلى أنّ جيش الإسلام يسيطر على مدينة دوما، ويعتبر أكبر الفصائل العسكرية في منطقة #الغوطة_الشرقية، وتجري الآن بينه وبين #روسيا مفاوضات حول مصير المدينة، التي تعتبر آخر معاقل المعارضة في الغوطة بعد سيطرة النظام على كافة مدنها، من خلال عملية عسكرية موسعة، استمرت لأكثر من شهر، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.