وزير اتصالات النظام: لا مشغل ثالث للخليوي في سوريا

وزير اتصالات النظام: لا مشغل ثالث للخليوي في سوريا

أكد وزير الاتصالات في حكومة النظام، (علي الظفير)، عدم وجود مشروع لدخول مشغل ثالث للخليوي للعمل في #سوريا، بحسب ما نقل موقع صاحبة الجلالة.

وقال الظفير، إن “إدخال المشغل الثالث إلى السوق ليس لعبة فهو يتطلب تكاليف كبيرة وجوا من الأمان، ويجب التفكير ما سيقدم هكذا مشروع للدولة قبل دخوله إلى #السوق بل حتى قبل حصوله على ترخيص”.

وأشار الظفير، إلى أن أي مشغل ثالث يجب أن يحقق هدفين، هما كسر الاحتكار “وتكبير كعكة قطاع الاتصالات في سوريا”، حسب تعبيره.

وكشف الظفير، أن إيرادات حكومة النظام من قطاع الاتصالات تبلغ 300 مليار ليرة سورية، مبيناً “أنه يجب أن تنمو هذه الايرادات بنسبة 20% بعد مرور ثلاث سنوات على عمل أي مشغل ثالث وإلا لا داعي لدخوله”.

وأضاف مسؤول النظام، أن “على المشغل الثالث في حال عمله في السوق أن يؤمن 80% من التغطية للراغبين بالاشتراك أسوة بالتغطية التي يؤمنها المشغلان الأول والثاني، مؤكداً أن هناك صعوبة كبيرة في دخول المشغل الثالث إلى #سوريا في ظل الظروف الحالية، حسب تعبيره.

يشار إلى أن وسائل إعلام النظام ذكرت في وقت سابق، عن مشروع دخول مشغل ثالث إلى قطاع #الاتصال السوري، يشرف عليه عدد من #الشركات_الإيرانية، باسم واحد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.