حصاد السابعة الإخباري 04-04-2018

قالت مصادر إعلامية من القلمون الشرقي إن عدداً من أبناء مدينة جيرود، قاموا بتسوية أوضاعهم مع النظام بشكل فردي، فيما تستمر المفاوضات بالمدينة بين فصائل المعارضة وقوات النظام. وأضافت المصادر أنه تم تأجيل جلسة تفاوضية بين لجنة مدينة الرحيبة، ووفد روسي إلى أجل غير مسمى، بسبب رفض روسيا التفاوض مع أكثر من طرف في المنطقة نفسها.

سياسياً، قال قيادي من قوات سوريا الديمقراطية إن التحالف الدولي “جاد في وقوفه بجانبهم في مدينة منبج، وقدم تطمينات بأن تجربة عفرين لن تتكرر في منبج”، بحسب قوله. وأضاف المصدر أن “التحالف الدولي صعد إعلامياً ضد الاجتياح التركي لمنبج”. مشيراً إلى أن “القوات الفرنسية أيضاً تدعم قواتهم في منبج”، بحسب وصفه.

وفي سياق مشابه، أفاد الإعلام الحكومي التركي بأن الولايات المتحدة شرعت في بناء قاعدتين عسكريتين في محيط مدينة منبج الشمالي، بالتزامن مع إصدار أنقرة تهديدات باقتحام المدينة. فيما حذر قيادي في درع الفرات من حدوث مواجهة أمريكية تركية في منبج. لافتاً إلى أن “الأمريكان لن يغادروا سوريا”، على حد قوله.

واتصالاً بذلك، أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الأمس مجدداً نيته الانسحاب “مبكراً” من سوريا، ووعد باتخاذ قرارات قريباً بهذا الشأن، بالتزامن مع إصدار مسؤولين كبار في إدارته تصريحات متضاربة بالشأن ذاته. ودعا ترامب السعودية إلى ما وصفه بـ”دفع الفواتير” مقابل بقاء بلاده في سوريا.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة واثنتين وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وسبع وعشرين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.