حصاد السابعة الإخباري 05-04-2018

اتهمت قوات النظام عناصر المعارضة بحرق بلدية جيرود في القلمون الشرقي، والذي نفذه مجهولون، وذلك بعد تنفيذ عدد من المدنيين تسويات مع النظام فيها. وقالت مصادر إن النظام أمهل لجان المصالحة في الرحيبة و جيرود عدة أيام للقبول بتطبيق اتفاق المصالحة فيهما. مهدداً بقصف هذه المناطق التي يوجد فيها عدد كبير من المدنيين.

وفي دير الزور، سيطر تنظيم الدولة الإسلامية على بئر الأزرق النفطي، بعد يوم من سيطرته على بئر صيجان. وجاءت سيطرة التنظيم على بئر الأزرق بعد اشتباكات عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية، أسفرت عن مقتل 14 عنصراً لها، بحسب نشطاء.. والنظام يعتقل عشرات المدنيين العائدين إلى مدينة دير الزور مؤخراً.

وفي منبج، أفاد مصدر عسكري بأن قوات التحالف الدولي قامت مؤخراً بزيادة عددها، كما بنت نقاطاً وقواعد عسكرية جديدة لها في محيط مدينة منبج. وأوضح المصدر أن القوات الأمريكية “تقوم بتسيير دوريات خاصة في المنطقة”، وذلك بعد التهديدات التركية المتواصلة بالتقدم إليها.

دولياً، قالت مصادر إعلامية إن الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) أمر بسحب القوات الأمريكية الموجودة في سوريا خلال مدة أقصاها 6 أشهر. وأوضحت المصادر أن ترامب “لم يصدر بعد أمراً رسمياً بخصوص سحب القوات، ولم يقدم جدولاً زمنياً لعملية الانسحاب للرأي العام لكنه طلب انسحاب القوات قبل انتخابات الكونغرس”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وخمس وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.