حماة: 340 عائلة في مورك بلا مساعدات من ستة أشهر.. والمنظمات تصفها  بالمنطقة غير الآمنة

حماة: 340 عائلة في مورك بلا مساعدات من ستة أشهر.. والمنظمات تصفها  بالمنطقة غير الآمنة

هاني خليفة – حماة

تعاني حوالي 340 عائلة في مدينة #مورك (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماةالشمالي)، من انعدام المساعدات الإنسانية من قبل المنظمات والجمعيات، منذ حوالي ستة أشهر، ما يفاقم من معاناتهم في ظل تردي أوضاعهم الاقتصادية.

وقال الناشط الإعلامي عمران العيسى من المدينة، لموقع الحل، إن “قاطني المدينة لم يتلقوا أي مساعدات على مدار الأشهر الستة الماضية، كون المنظمات والجمعيات تعتبرها أنها منطقة غير آمنة”. مبيناً أن معظمهم يعملون في العمل بالأراضي الزراعية وتحميل وتنزيل بضائع على معبر مورك، “من أجل تأمين لقمة عيشهم”، بحسب تعبيره.

وأضاف الناشط أن العائلات القاطنة في مورك معظمها تعاني من تردي الوضع الاقتصادي لديها، إذ عادت إلى مورك منذ حوالي عام، بسبب عدم قدرتها على دفع آجارات منازل في مناطق الشمال.

وكان عدد من المدنيين قطعوا الطريق الدولي #دمشق – #حلب قرب معبر مورك، قبل أيام، احتجاجاً على سوء الخدمات في المدينة، حيث طالبوا بتحسين الواقع المتردي فيها، عبر توزيع جزء من واردات المعبر لصالح تحسين الخدمات في مورك، في حين وعدتهم إدارة المعبر بذلك، حسب العيسى.

يشار إلى أن معبر مورك يقع بين مدينتي #صوران ومورك، على الطريق الدولي #دمشق – #حلب، وأصبح تحت إدارة مدنية، بعد انسحاب #هيئة_تحرير_الشام من المدينة والمعبر في 12 تشرين الثاني العام الفائت، والذي يعد معبراً تجارياً بين المناطق الخارجة عن سيطرة النظام ومناطق سيطرة المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.