بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
بعد تهجير الآلاف ومقتل المئات: فنانون موالون للنظام يزورون الغوطة الشرقية لدعم قواته - الحل نت

بعد تهجير الآلاف ومقتل المئات: فنانون موالون للنظام يزورون الغوطة الشرقية لدعم قواته


سليمان مطر – ريف دمشق

زارت مجموعة من الفنانين الموالين للنظام منطقة #الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق، يوم أمس، وذلك احتفالاً بسيطرة النظام على معظم مدنها، ودعماً لقوات النظام فيها.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطعاً مصورة، لمجموعة من الفنانين، الذين قاموا بزيارة الغوطة الشرقية، لدعم عناصر النظام فيها. حيث أكدّوا أنّ زيارتهم “لدعم الجيش السوري الذي قدم التضحيات، وسجل الانتصار على الإرهاب في المنطقة”، حسب تصريحات تلفزيونية لقنوات موالية للنظام.

وتأتي زيارة هؤلاء الفنانين للمنطقة عقب انتهاء حملة عسكرية شاملة نفذتها قوات النظام فيها، تسببت بمقتل أكثر من 1500 مدني، وإصابة أكثر من 5000 آخرين، إضافةً لتهجير قرابة 50 ألفاً منها قسرياً إلى الشمال السوري، وإخراج عشرات الآلاف من المدنيين لمراكز إيواء، غير مجهزة بأدنى مقومات المعيشة، بحسب ناشطين.

تجدر الإشارة إلى أنّ قسماً من الفنانين أعلنوا رفضهم لسياسات النظام، وأعلنوا مناصرتهم للمدنيين الذين يتعرضون للقصف بشتى أنواع الأسلحة، لكنّهم لم يستطيعوا البقاء في #سوريا، حيث القبضة الأمنية المشددة لقوات النظام فيها، التي صادرت أملاك عدد منهم بسبب موقفهم السياسي.


التعليقات