بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
بين ردود الفعل والقرار الرسمي.. إغلاق بالشمع الأحمر بسبب "لطمية" - الحل نت

بين ردود الفعل والقرار الرسمي.. إغلاق بالشمع الأحمر بسبب “لطمية”


سليمان مطر – ريف دمشق

أحرق مجهولون مطعم #قصر_النرجس في منطقة #دمشق_القديمة، وتم إغلاقه بالشمع الأحمر من حكومة النظام، بعد انتشار مقطع مصور لـ “لطمية شيعية” (أغنية دينية يرددها مسلمو المذهب الشيعي) فيه، قام بأدائها المطرب الشعبي بهاء اليوسف، في حفلة عيد الشعنينة (احتفال عند الطائفة المسيحية)، حيث اعتبر الكثيرون أنّ أداء هذه “اللطمية” إساءة لأهل العاصمة، وللشيعة بشكلٍ عام.

وكان من أسباب الهجوم على هذه الحفلة ومكانها، أداء “لطمية يا زينب” بوجود المشروبات الروحية وأصوات الموسيقى المرتفعة، حيث تعرض بهاء اليوسف الذي أداها لحملة انتقاد واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت بالبعض “لتهديده بالقتل”.

وردّ اليوسف على من قاموا بتهديده عبر مقطع مصور نشره على الفيسبوك، بأنّ المقطع مجتزأ، وأنّه “كان يغني ضد جبهة النصرة، وطُلب منه أداء اللطمية، وقام بتأديتها لتنمية الروابط بين طوائف الشعب السوري، لا سيما أنّ معظم الحاضرين كانوا من الديانة المسيحية”، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ حكومة النظام أصدرت قراراً أغلقت به مطعم قصر النرجس الذي أُقيمت به الحفلة، بسبب الضجة الإعلامية التي جاءت بعد الحفلة التي اعتبرها الكثيرون مسيئة، بحسب ناشطين.


التعليقات