بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
حماة: النظام يقصف نقطة مراقبة زارها الوفد التركي بمئات القذائف.. وحرائق في كفرزيتا إثر استهدافها بالفوسفور - الحل نت

حماة: النظام يقصف نقطة مراقبة زارها الوفد التركي بمئات القذائف.. وحرائق في كفرزيتا إثر استهدافها بالفوسفور


هاني خليفة – حماة

استهدفت قوات النظام، اليوم، بمئات القذائف الصاروخية والمدفعية، بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ونقطة زارها وفد استطلاع تركي شمال البلدة قبل أيام، من أجل تثبيت نقطة مراقبة فيها.

وقال الناشط الإعلامي حسان المحمد، لموقع الحل، إن “قوات النظام استهدفت بأكثر من 200 قذيفة اللطامنة و #تل_فاس الذي زاره الوفد التركي شمالها”. لافتاً إلى أن القصف طال أيضاً منهل المياه الوحيد في البلدة، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة بشكل كامل، حيث خرج عدة مرات خلال الأشهر الماضية بفعل القصف وأصلحه السكان.

وأوضح الناشط أن المدينة لا يقطنها سوى مئة عائلة بعضها في #الكهوف والقسم الآخر في محيط البلدة، وذلك جراء القصف، وهم غير قادرين على النزوح لتردي أوضاعهم المادية وعدم قدرتهم على دفع آجارات منازل في مناطق الشمال.

وأضاف المحمد أنه من المقرر زيارة وفد استطلاع تركي لتل فاس، اليوم، بعد أن زاره برفقة #الجيش_الحر، قبل أيام، إذ يقع شمالي اللطامنة 2كم ويعتبر نقطة استراتيجية بين مدينة #كفرزيتا وبلدة اللطامنة وقرية #لطمين.

وفي السياق، استهدفت القوات الروسية المتمركزة في معسكر الترابيع جنوب مدينة #حلفايا، ليل أمس، بعدة صواريخ محملة بمادة #الفوسفور الأبيض، مدينة كفرزيتا (الخاضعة لسيطرة المعارضة شمالي حماة)، ما أدى إلى حرائق في منازل بالمدينة عملت فرق #الدفاع_المدني على إخمادها.


التعليقات