بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
مصادر: اقتراب محاكمة رفعت الأسد في فرنسا - الحل نت

مصادر: اقتراب محاكمة رفعت الأسد في فرنسا


أفادت مصادر مطلعة على لجنة التحقيق الخاصة بممتلكات رفعت الأسد (عم رئيس النظام السوري بشار الأسد) بأنه يبدو أن محاكمة الرجل بتهم فساد في فرنسا قد باتت قريبة.

وفتحت السلطات الفرنسية تحقيقاً حول مصادر ثروة رفعت الأسد بعد إثارة الأمر من قبل منظمتين مناهضتين للفساد، واستولت العام الماضي على 80 بالمئة من أصوله على خلفية قضايا فساد.

ونقلت شبكة فرانس برس عن مصادر مقربة من الملف قولها “إنه من المحتمل أن تبدأ محاكمة رفعت الأسد، البالغ 80 عاماً، حول مزاعم تتعلق بمصادر ثروته التي تقدر بعشرات ملايين اليورو”.

وتشمل ممتلكات رفعت الأسد 500 عقار في إسبانيا وقصرين في باريس أحدهما مساحته ثلاثة آلاف متر ومزرعة خيول وقصراً قرب العاصمة الفرنسية، إضافة إلى 7300 متر مربع في مدينة ليون الفرنسية، و90 مليون يورو نقدية.

ويدعي رفعت الأسد أنه يدين بثروته إلى الملك السعودي السابق (عبد الله) حيث أبرز محاموه شيكاً بقيمة عشرة مليون دولار يعود لعام 1984.

وكان عبد الحليم خدام (نائب حافظ الأسد) قد ذكر بعد انشقاقه أن حافظ دفع لشقيقه خلال فترة حكمه لسوريا 300 مليون دولار بعد محاولة الأخ (رفعت) الانقلاب ضده، مقابل الخروج من سوريا.

 


التعليقات