حصاد السابعة الإخباري 06-04-2018

لقي مدني مصرعه وأصيب آخرون، جراء قصف متبادل بين النظام وفصائل المعارضة في مدينة درعا، حيث تم إلغاء صلاة الجمعة بأحياء المعارضة في المدينة حرصاً على سلامة المدنيين.. وتعرضت بلدة اللطامنة بريف حماة لقصف بمئات القذائف من قبل النظام، وذلك بعد زيارة وفد تركي إلى نقطة مراقبة شمال البلدة.

وفي الغوطة الشرقية، قال مصدر إعلامي إن أربعة آلاف مقاتل في جيش الإسلام يرفضون الخروج من دوما بتاتاً، بحسب وصفه، ما أدى إلى تعليق العمل باتفاقية الإجلاء الذي وصل إليها جيش الإسلام مع روسيا. وأوضح المصدر أن هناك مباحثات جديدة بين قيادة جيش الإسلام وروسيا بهدف الوصول إلى تسوية جديدة بالمنطقة.

أما في الشمال، اتهمت النيابة العامة التابعة للإدارة الذاتية، أعضاءً من المجلس الوطني الكردي بـ”التآمر مع جهات معادية من الائتلاف السوري، لدعم الاحتلال التركي في اجتياح مدن بشمال سوريا” على حد وصفها. واستنكر المجلس الوطني الكردي “لغة التخوين التي يستخدمها حزب الاتحاد الديمقراطي سعياً للهروب من المسؤولية فيما يخص عفرين”، وفق ما ورد.

دولياً، أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، أن بلاده لن تقدم أي تنازلات بشأن منبج التي ترغب في اقتحامها بسبب وجود وحدات حماية الشعب فيها، وذلك رغم وجود قوات أمريكية وفرنسية في المنطقة. وأشار يلدرم إلى أن أهل المنطقة من العرب في منبج “تتم معاملتهم كالعبيد على أرضهم”، على حد وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وخمس وعشرين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.