بغداد 13°C
دمشق 8°C
الأحد 17 يناير 2021
بعد هدوء لأشهر: قصف على ريف حمص يوقع ضحايا والمعارضة ترد بالصواريخ - الحل نت

بعد هدوء لأشهر: قصف على ريف حمص يوقع ضحايا والمعارضة ترد بالصواريخ


هاني خليفة – حماة

استهدفت قوات النظام بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية، مساء أمس، عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، إضافةً إلى دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح، لموقع الحل، إن “قوات النظام استهدفت مدن #تلبيسة و#الرستن و #تلدو و #كفرلاها وبلدة #الغنطو وقرى #دير_فول و #الفرحانية و #الطيبةالغربيتين، ما أسفر عن مقتل امرأتين في الفرحانية وأخرى في الغنطو، إضافةً إلى جرح أكثر من 20 مدنياً في جميع المناطق المستهدفة، نقلتهم فرق #الدفاع_المدني إلى النقاط الطبية في المنطقة”.

وأوضح الناشط أن مناطق سيطرة المعارضة شمالي حمص تشهد هدوءاً شبه تاماً منذ قرابة ستة أشهر، إلا أن القصف العنيف على مناطق الريف أثار خوف كبير بين المدنيين، خاصةً وأن المنطقة تخضع لاتفاق #خفض_التصعيد، إذ وقعت لجنة التفاوض عن ريفي حمص الشمالي و#حماة الجنوبي في الرابع من تشرين الأول العام الفائت، اتفاقاً مع وفد روسي من أجل عدم استهداف المنطقة.

بالمقابل، استهدفت فصائل المعارضة بعدة صواريخ من طراز غراد حيي #جب_الجندلي و#الزهراء (الخاضعين لسيطرة قوات النظام في مدينة #حمص)، ما أدى إلى جرح أربعة مدنيين في جب الجندلي واثنين في الزهراء، إضافةً إلى أضرارٍ مادية، بحسب صفحات تابعة للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي.


التعليقات