حمزة فراتي- موقع الحل

عقد اجتماع، مساء أمس، بين ممثلين عن قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) ، ووجهاء من#عشيرة_الشعيطات، في مدينة أبو حمام (بريف ديرالزور الشرقي) ، بغية تشكيل مجلس عشائري (لجنة) مهمته الصلح وفض النزاعات بين المتخاصمين في المنطقة.

وقال محمد الشعيطي (من سكان أبو حمام) لموقع الحل، إن “الاجتماع تمحور حول تشكيل مجلس عشائري أو لجنة مهمتها فض النزاعات والصلح بين المتخاصمين في المنطقة الواقعة تحت سيطرة قسد، حيث تم اختيار ممثل عن كل قرية، فاختير ممثل لأبو حمام وآخر لبلدة #الكشكية وممثل لبلدة #غرانيج أيضاً”.

وأضاف المصدر، أنه “سيتم افتتاح مركز خاص بالمجلس في إحدى البلدات المذكورة، بحسب ما ورد في الاجتماع، ومهمته ستكون حل المشاكل بين المتخاصمين، وفي حال لم تتم الاستجابة له من أحد الخصوم ولم يقبلوا بحلوله، يقوم بإحالة القضية إلى محاكم قسد”، وفق قوله.

وتابع المصدر، أن قسد حددت مهلة حتى يوم الاثنين القادم لكافة وجهاء القرى الأخرى ضمن مناطق سيطرتها لاختيار ممثل واحد عن كل منها، مشيراً إلى أن “القرار لا يقتصر على منطقة الشعيطات فحسب بل يمتد من بلدة الطيانة وحتى مدينة هجين”.

الجدير بالذكر، أن قوات سوريا الديمقراطية، أعلنت بدء معركة باسم عاصفة الجزيرة باتجاه دير الزور ضد تنظيم “الدولة الإسلامية (#داعش)” في أيلول/ سبتمبر 2017، وسلمت قيادة المعركة لمجلس دير الزور العسكري، وتقدمت بشكل سريع في المحافظة حيث باتت تسيطر على أغلب الجزء الشمالي من النهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.