بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
مصادر وشهود عيان: قوافل الدعم لقسد مستمرة رغم نية الأمريكيين الانسحاب من سوريا - الحل نت

مصادر وشهود عيان: قوافل الدعم لقسد مستمرة رغم نية الأمريكيين الانسحاب من سوريا


جوان علي – القامشلي

أكدت شهود عيان عبور حوالي 100 شاحنة محملة بمختلف أنواع الآليات والسيارات إلى #القامشلي أول أمس، وذلك “استمراراً للدعم الذي يقدمه #التحالف_الدولي لقوات سوريا الديمقراطية”.

وبحسب سليمان أحمد (من حي قناة سويس شرق #القامشلي) فإن “حوالي 100 سيارة كانت محملة بآليات مختلفة من سيارات اسعاف وجرافات وصناديق مغلقة، بالإضافة إلى جدران خرسانية جاهزة، دخلت مدينة القامشلي مساء أول أمس، وهي ثاني قافلة دعم لقوات سوريا الديمقراطية، تمر عبر المدينة خلال أقل من أسبوع”.

وأكد المصدر أن قوافل الدعم التي كانت تمر العام الماضي في أوقات متأخرة ليلاً “باتت تمر نهاراً قبل حلول المساء، كما أن معدل مرورها ازداد في الفترة الأخيرة، حيث بات يصل معدل قوافل الدعم التي تمر عبر القامشلي إلى قافلتين أسبوعين”.

ولفت المصدر إلى أن القوافل الأخيرة “كانت تضم في معظمها آليات ذات طابع مدني على خلاف القوافل السابقة التي نقلت مركبات وآليات عسكرية ثقيلة”. منوها إلى أن “قوافل الدعم لم تتوقف رغم تصريحات القادة الأمريكيين بالانسحاب من سوريا”، بحسب قوله.

وكان #وزير_الدفاع_الأمريكي قد أعلن أمس، أن “العسكريين الأمريكيين يناقشون مع شركائهم في سوريا مسألة تسوية القضايا المتعلقة بدعم #واشنطن لهم، بعد سحب قواتها من هذا البلد”، بحسب ما نقلته فرانس برس.


التعليقات