بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
اعتصام لأهالي الموقوفين لدى المعارضة في دوما.. ووزير المصالحة يؤكد "لاخروج للمسلحين قبل تحرير المختطفين" - الحل نت

اعتصام لأهالي الموقوفين لدى المعارضة في دوما.. ووزير المصالحة يؤكد “لاخروج للمسلحين قبل تحرير المختطفين”


سليمان مطر – ريف دمشق

أقام عشرات المدنيين وعناصر النظام اليوم، اعتصاماً في منطقة #شارع_الثورة في العاصمة#دمشق، وذلك احتجاجاً على خروج عناصر من المعارضة ضمن اتفاق #دوما في#الغوطة_الشرقية، وعدم الإفراج عن المعتقلين لدى #جيش_الإسلام من عناصر النظام وذويهم، فيما قال وزير مصالحة النظام علي حيدر أنّه لن يتم إخراج عناصر المعارضة حتى الإفراج عن جميع المعتقلين لديهم.

وذكر شهود عيان لموقع الحل أنّ الاعتصام نفذه عشرات المدنيين وعناصر من النظام، قرب نفق#الثورة في العاصمة دمشق، وذلك للمطالبة بالإفراج عن ذويهم من المعتقلين لدى جيش الإسلام في الغوطة الشرقية، قبل السماح بإخراج عناصر المعارضة والمدنيين من مدينة دوما إلى #جرابلس بريف حلب.

وذكر علي حيدر (وزير المصالحة في حكومة النظام) أنّ العمل مستمر على إخراج جميع المختطفين لدى المسلحين، وأنّه لن يخرج أحد من المنطقة قبل أن يخرج كافة المخطوفين الذين لا زالوا على قيد الحياة، إضافةً لذلك فإنّه سيتم تسليم جثامين القتلى الذين قضوا خلال الفترة الماضية في سجون جيش الإسلام بعد خروج عناصره والمدنيين من دوما، حسب قوله.

وتعرض حيدر لهجوم عنيف على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل موالين للنظام، بسبب اعتبارهم الوزير يحاول تخدير المدنيين الذين كانوا معتصمين في منطقة الثورة، قبل انتقالهم إلى صالة الفيحاء الرياضية لانتظار وعود النظام، بالإفراج عن ذويهم، بحسب ناشطين


التعليقات