بغداد 18°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
جيش الإسلام يسلم معتقلين للنظام.. وسمير كعكة الذي أخر الاتفاق بدوما "يستقل أول حافلة للخروج" - الحل نت

جيش الإسلام يسلم معتقلين للنظام.. وسمير كعكة الذي أخر الاتفاق بدوما “يستقل أول حافلة للخروج”


سليمان مطر – ريف دمشق

تستمر التحضيرات لإخراج عناصر #جيش_الإسلام والمدنيين من مدينة #دوما بريف #دمشق، وذلك ضمن الاتفاق النهائي الذي تم بين جيش الإسلام وروسيا، بعد حدوث مشاكل في تنفيذ الاتفاقيات السابقة بين الطرفين. بينما أفرج جيش الإسلام عن قسم من المعتقلين الذي كانوا محتجزين لديه وسلّمهم لقوات النظام، وتم نقلهم للعاصمة أمس.

وذكر الناشط منتصر أبو زيد لموقع الحل أنّه “تم إدخال 100 حافلة لإخراج مقاتلي المعارضة والمدنيين الراغبين بالخروج من المنطقة، إلى #جرابلس في ريف #حلب، وقد تم تجهيز تسعة منها حتى اللحظة، بانتظار تجهيز البقية ليتم البدء بنقلهم بشكلٍ كامل”. مؤكداً أنّ “حالة من الفوضى تسود المدينة، حيث لا يوجد آلية معينة لتحديد من لهم أولوية بالخروج من المنطقة، إضافةً لإطلاق عناصر جيش الإسلام النار في الهواء بشكلٍ كثيف، للتخلص من الذخيرة الموجودة لديهم”، حسب قوله.

وأضاف المصدر أنّ “عدة حافلات تقل الأسرى الذين كان يحتجزهم جيش الإسلام من منطقة #عدرا_العمالية، انطلقت من دوما إلى العاصمة دمشق، بعد أن أفرج الجيش عنهم ضمن اتفاقه مع روسيا، وسيتم استقبالهم بشكل رسمي من قبل قوات النظام في صالة الفيحاء بدمشق”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تفيد بأنّ شرعي جيش الإسلام (سمير كعكة)، استقل أول حافلة، الأمر الذي “شكّل صدمة كبيرة، لا سيما أنّ كعكة من أبرز قياديي الجيش في المنطقة، وكان له دور كبير في تأخير الاتفاق حتى اليوم، ما تسبب برفع وتيرة القصف على المدينة من قبل قوات النظام، حيث تم استهدافها مؤخراً بمواد كيميائية، تسببت بمقتل أكثر من 180 مدني وإصابة 1000 آخرين”، وفق ما ورد.


التعليقات