بغداد 18°C
دمشق 10°C
الإثنين 8 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 09/04/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 09/04/2018



حصاد السابعة الإخباري 09-04-2018

نفى البنتاغون الأمريكي مسؤوليته عن قصف مطار التيفور التابع للنظام، ليل أمس، حيث استهدفت غارات جوية المطار ما أدى لمقتل عدد من الجنود، معظمهم إيرانيون وبينهم ضباط كبار، بحسب مصادر إعلامية. وقالت روسيا إن طائرات إسرائيلية نفذت الهجوم على المطار بريف حمص، بعد اجتياز المجال الجوي اللبناني، دون وقوع إصابات بين الجنود الروس.

وفي الغوطة الشرقية، بدأ تنفيذ الاتفاق في مدينة دوما لإخراج مقاتلي جيش الإسلام والراغبين في الخروج إلى جرابلس بريف حلب. وقال نشطاء إن شرعي جيش الإسلام سمير كعكة “استقل أول حافلة للخروج”، رغم مسؤوليته عن تأخير الاتفاق الذي دفع النظام لتكثيف القصف… وجيش الإسلام يسلم عشرات المعتقلين في سجونه إلى النظام السوري.

وفي مناطق الإدارة الذاتية، أدان مجلس سوريا الديمقراطية ما وصفه بـ”مجزرة دوما” التي تعرض فيها المدنيون للغاز الكيميائي. مطالباً الجهات الدولية بمحاسبة “كل من له يد في الهجوم”. وقال المجلس إن “المجزرة حدثت في ظل الصفقات التي عُقدت على حساب الشعب السوري من قبل القوى الإقليمية والدولية، وتنضم إلى عشرات المجازر من دوما إلى عفرين”، بحسب وصفه.

دولياً، تنعقد اليوم جلسة طارئة لمجلس الأمن، لبحث الهجوم الكيماوي الذي نفذه النظام السوري في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، وذلك بعد دعوة من الولايات المتحدة لجلسة لمناقشة الهجوم الكيماوي. والولايات المتحدة وفرنسا تعلنان الاتفاق على تحضير البلدين رداً مشتركاً على هجوم النظام الكيماوي على دوما.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وثماني ثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وخمس وثلاثين ليرة سورية.


التعليقات