بغداد 19°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 9 مارس 2021
حمص: أربعة قتلى وخمسة جرحى من عائلة واحدة بقصف صاروخي على المكرمية - الحل نت

حمص: أربعة قتلى وخمسة جرحى من عائلة واحدة بقصف صاروخي على المكرمية


هاني خليفة – حماة

قتل أربعة مدنيين بينهم طفلان، وجرح خمسة آخرون، جميعهم من عائلة واحدة، مساء أمس، جراء استهداف قوات النظام المتمركزة في كلية الهندسة العسكرية، بعدة صواريخ، قرية #المكرمية (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، كما أسفر القصف عن دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح، لموقع الحل، إن “فرق #الدفاع_المدني أسعفت الجرحى إلى مشفى قرية #الزعفرانة المجاورة”. في حين التزم جميع السكان الملاجئ والمنازل، خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم.

وأضاف الناشط أن قصفً مماثلاً استهدف قرية #دير_فول شمالي حمص، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخر بجروحٍ متوسطة، فضلاً عن دمار جزئي بمنزلين.

بالمقابل، استهدفت فصائل المعارضة بقذائف المدفعية الثقيلة، قرية #عين_الدنانير (الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف حمص الشمالي)، ما أسفر عن جرح فتاتين اثنتين ودمار بالممتلكات، بحسب صفحات تابعة لقوات النظام على موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك.

يشار إلى أن قوات النظام قصفت بقذائف المدفعية والصواريخ، قبل ثلاثة أيام، معظم مناطق سيطرة المعارضة شمالي حمص، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 20 آخرين، فضلاً عن دمار عدة منازل، بحسب ناشطين في المنطقة.


التعليقات