حماة: الدفاع المدني يزيل الركام من المنازل والطرقات في مورك ولحايا

حماة: الدفاع المدني يزيل الركام من المنازل والطرقات في مورك ولحايا

هاني خليفة – حماة

أطلق #الدفاع_المدني في مدينة #مورك وقرية #لحايا (الخاضعتين لسيطرة المعارضة في ريف#حماة الشمالي)، اليوم، حملة لإزالة الركام، الذي خلفه القصف على المنطقتين، من المنازل والطرقات وترحيله إلى خارجهما.

وقال الناشط الإعلامي خلدون الصالح، لموقع الحل، إن “عناصر الدفاع المدني باشروا بالعمل اليوم، بعد اجتماع مجلس الشورى في مورك ولحايا، أمس، واتفاقهم على ضرورة ترحيل الركام من المنطقتين”. مطالبين الأهالي فيهما بترحيل الأنقاض الموجودة ضمن منازلهم إلى الطرقات ليجمعها ويرحّلها عناصر الدفاع.

وأوضح الناشط أن الخطوة جاءت بعد أن تم تثبيت نقطة مراقبة للقوات التركية، قبل يومين، بين مدينة مورك وقرية #معان الخاضعة لسيطرة قوات النظام في #تل_الصوان، مرجحاً أن الأهالي ربما تعود إلى مورك ولحايا خلال الأيام القليلة القادمة “كون المنطقة باتت أكثر هدوءاً ولم تتعرض لأي قصف”، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن مورك ولحايا تعرضتا لقصف جوي ومدفعي عنيف خلال السنوات الماضية، ما أسفر عن دمار مئات المنازل وتضرر معظم البنى التحتية فيهما، ونزوح معظم سكانهما باتجاه الشمال، كونهما تقعان على الأوتستراد الدولي #دمشق – #حلب، وكانت قوات النظام حينها تحاول الوصول إلى معسكري #وادي_الضيف و #الحامدية المحاصرين والتابعين لها بريف مدينة #معرة_النعمان، إلا أن فصائل المعارضة كانت تتصدى لها في مورك، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.