بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
بانتظار العودة إلى عفرين.. الآلاف يفترشون العراء على حاجز قرية كيمار - الحل نت

بانتظار العودة إلى عفرين.. الآلاف يفترشون العراء على حاجز قرية كيمار


جوان علي – القامشلي

يواجه الآلاف من نازحي مدينة #عفرين العالقين على حاجز قرية كيمار(13 كلم جنوبي المدينة) ظروفاً إنسانية صعبة منذ حوالي أسبوع، خاصة بعد هطول كميات من الأمطار ظهر اليوم.

فبحسب مصدر مدني من المنطقة فإن “الآلاف ممن نزحوا من مدينة عفرين بعد سيطرة #الجيش_التركي وفصائل المعارضة عليها، عالقون على حاجز قرية #كيمار(التابعة لبلدة باسوطة)، وهم ينتظرون من الفصائل  للسماح لهم بالعودة إلى مدينة عفرين”.

وأوضح سليمان شيخو( من أهالي المنطقة) أن “عشرات السيارات التي تقل نازحين من عفرين تنتظر عبور الحاجز منذ 7 أيام، حيث يقوم النازحون بافتراش الأرض، في ظل معاناة نتيجة فقدان المواد الغذائية ومياه الشرب، عدا عن وجود بعض الرضع وحديثي الولادة ممن ساءت حالتهم الصحية نتيجة صعوبة توفير الرعاية و تأمين مستلزماتهم”.

في الأثناء اطلق نشطاء وصحفيون على مواقع التواصل الاجتماعي “نداءات استغاثة من أجل تقديم المساعدة للنازحين بأسرع وقت، وتوفير المستلزمات الضرورية من ماء وغذاء ودواء”.

وكانت مصادر مقربة من #الإدارة_الذاتية قد أكدت “سعي الإدارة إلى انشاء مخيم جديد في المنطقة قد يستوعب بضع آلاف من النازحين الذين يتراوح تعدادهم ما بين الـ250 والـ300 ألف يتوزعون في #مناطق_الشهباء وقرى بناحية باسوطة وبلدتي نبل والزهراء”، بحسب قولها.


التعليقات