جنوب حماة.. نداء عاجل لإغاثة 800 عائلة مهجرة

جنوب حماة.. نداء عاجل لإغاثة 800 عائلة مهجرة

هاني خليفة – حماة

وجّه المجلس المحلي لقرية #الدمينة وما حولها (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الجنوبي)، نداء استغاثة عاجل إلى جميع الهيئات والمؤسسات والمنظمات العاملة في المجال الإنساني للوقوف بجانب العائلات المهجّرة في المنطقة، وذلك عبر #بيان نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المجلس المحلي خلال البيان، إن “النداء لمساعدة أكثر من 800 عائلة كانت تقطن في قرى (الدمينة، تل الدمينة، الشنكية، القنطرة الجنوبية، القنطرة الشمالية، الزور الكبير)، وهُجّرت جميعها نتيجة القصف المستمر على المنطقة، وتركت جميع ممتلكاتها، ما أدى إلى حاجتهم الماسة لمادة #الخبز والمواد الغذائية، بحسب البيان.

وكانت قوات النظام دخلت، قبل حوالي أسبوع، إلى قرى #تقسيس و #الجومقلية و #العمارة في ريف # حماة الجنوبي، ووضعت ثلاث نقاط عسكرية تابعة لها في القرى، من أجل عدم دخول وخروج مقاتلي المعارضة من وإلى تلك القرى، بحسب ناشطين في المنطقة.

يشار إلى أن مناطق سيطرة المعارضة في ريفي # حماة الجنوبي و #حمص الشمالي تخضع لـ #حصار تفرضه عليها قوات النظام والمليشيات المساندة لها منذ خمس سنوات، ويعتمدون بشكل أساسي على قافلات #المساعدات_الأممية التي تدخل إليهم بشكل دوري ويقطنهما أكثر من 380 ألف نسمة.