سوريا.. شركة كويتية تدخل سوق الاستثمار العقاري

سوريا.. شركة كويتية تدخل سوق الاستثمار العقاري

ساهمت شركة “مزايا” الكويتية بتأسيس شركة للاستثمار #العقاري في # #سوريا بالاشتراك مع مستثمرين # #سوريين ، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وحملت الشركة اسم “طحان جلوبال للتطوير والاستثمار #العقاري المحدودة المسؤولية”، حيث صادقت وزارة الخارجية وحماية المستهلك التابعة لحكومة # #النظام على #النظام الأساسي، برأسمال 50 مليون # #ليرة سورية.

وتعود ملكية الشركة إلى ثلاثة مستثمرين، هم رجل الأعمال # #السوري المقيم في الكويت (أحمد الطحان) المساهم بنسبة 70% ، وشركة “مزايا” الكويتية ساهمت بـ 20%، وإيمان زيدو بـ 10%.

وذكر الاقتصادي، أن الشركة تمارس مهنة التطوير والاستثمار # #العقاري ، وإقامة المشاريع #العقاري ة بحسب الغايات التي نصّ عليها قانون الاستثمار # #العقاري ، ومنها المشاريع الاستراتيجية التي تتضمّن إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.

وتعتبر شركة مزايا، الشركة الكويتية الثانية التي تقوم بمشاريع استثمارية في # #سوريا ، حيث أعلنت الشركة الكويتية #السوري ة القابضة، في وقت سابق، أنها اشترت قطعة أرض في ريف دمشق بمشاركة بعض المستثمرين #السوري ين، بقيمة 12.2 مليون دولار، لتنفيذ مشروع سكني ضخم.

يشار إلى أن الشركات # #الخليجية ابتعدت منذ العام 2011، عن القيام باستثمارات # #الاقتصادية في # #سوريا ، نتيجة المعارك الجارية في البلاد والعقوبات #الاقتصادية المفروضة على #النظام #السوري .