سوريا.. شركة كويتية تدخل سوق الاستثمار العقاري

سوريا.. شركة كويتية تدخل سوق الاستثمار العقاري

ساهمت شركة “مزايا” الكويتية بتأسيس شركة للاستثمار العقاري في #سوريا بالاشتراك مع مستثمرين #سوريين، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وحملت الشركة اسم “طحان جلوبال للتطوير والاستثمار العقاري المحدودة المسؤولية”، حيث صادقت وزارة الخارجية وحماية المستهلك التابعة لحكومة #النظام على النظام الأساسي، برأسمال 50 مليون #ليرة سورية.

وتعود ملكية الشركة إلى ثلاثة مستثمرين، هم رجل الأعمال #السوري المقيم في الكويت (أحمد الطحان) المساهم بنسبة 70% ، وشركة “مزايا” الكويتية ساهمت بـ 20%، وإيمان زيدو بـ 10%.

وذكر الاقتصادي، أن الشركة تمارس مهنة التطوير والاستثمار #العقاري، وإقامة المشاريع العقارية بحسب الغايات التي نصّ عليها قانون الاستثمار #العقاري، ومنها المشاريع الاستراتيجية التي تتضمّن إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.

وتعتبر شركة مزايا، الشركة الكويتية الثانية التي تقوم بمشاريع استثمارية في #سوريا، حيث أعلنت الشركة الكويتية السورية القابضة، في وقت سابق، أنها اشترت قطعة أرض في ريف دمشق بمشاركة بعض المستثمرين السوريين، بقيمة 12.2 مليون دولار، لتنفيذ مشروع سكني ضخم.

يشار إلى أن الشركات #الخليجية ابتعدت منذ العام 2011، عن القيام باستثمارات #الاقتصادية في #سوريا، نتيجة المعارك الجارية في البلاد والعقوبات الاقتصادية المفروضة على النظام السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.