موظفان في احدى شركات رجل الأعمال “سامر فوز” يؤسسان شركة طيران

موظفان في احدى شركات رجل الأعمال “سامر فوز” يؤسسان شركة طيران

أسس موظفان يعملان في شركة يملكها رجل الأعمال المقرب من النظام (سامر الفوز)، شركة طيران جديدة مقرها العاصمة #دمشق.

وذكر موقع (الاقتصادي) الإلكتروني، أن وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري صادقت على النظام الأساسي للشركة التي تحمل اسم “فلاي أمان المحدودة المسؤولية”.

ووفق قرار الوزارة، ونشره (الاقتصادي) إن 90% من أسهم الشركة تعود لخلدون الزعبي نائب رئيس مجلس إدارة “أمان القابضة” التي يملكها فوز، بينما يملك بشار محمد عاصي، الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة “أمان دمشق” التابعة لـ”أمان القابضة”، 10% من أسهم الشركة.

وتقوم الشركة بأعمال وخدمات ومعلومات #النقل الجوي للركاب والبضائع وامتلاك وشراء وإيجار واستئجار واستثمار الطائرات، وكذلك تقديم الخدمات الاستشارية وتنظيم الرحلات #الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية، وأخذ وكالات شركات الطيران.

وكانت المؤسسة السورية للطيران التابعة لحكومة النظام، وباقي شركات الطيران الخاصة في سوريا، رفعت في وقت سابق من العام الجاري، قيمة تذاكر #السفر على طائراتها من القامشلي إلى دمشق وبالعكس بنسبة 100% لتصبح 40 ألف ليرة سورية بدلاً من 20 ألفاً.

يشار إلى أن ثلاث شركات طيران خاصة مرخصة لدى النظام السوري، أقدمها “أجنحة الشام، التي يملكها رامي مخلوف، وبدأت العمل في 2007، و”فلاي داماس” 2015، و”الوطنية للطيران” 2017.

ويعاني قطاع #الطيران المدني في سوريا من صعوبات كبيرة في ظل العمليات العسكرية التي تشهدها البلاد منذ أكثر من 7 سنوات، وما نتج عنها من توقف الحركة #السياحية وخروج بعض المطارات عن الخدمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.