بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
حاملة طائرات أمريكية إلى المتوسط.. وابن سلمان مستعد للمشاركة بهجوم ضد النظام - الحل نت

حاملة طائرات أمريكية إلى المتوسط.. وابن سلمان مستعد للمشاركة بهجوم ضد النظام


أفادت البحرية الأمريكية أمس بأنه تم إرسال حاملة طائرات و7 سفن حربية إلى البحر الأبيض المتوسط بالتزامن مع تصاعد لهجة التصريحات الغربية حول إمكانية استخدام الخيار العسكري لمواجهة النظام السوري.

وذكرت البحرية في بيان أن “حاملة الطائرات (يو أس أس هاري إس ترومان) والسفن الحربية المرافقة، ستبحر الأربعاء، انطلاقًا من ميناء (نورفولك) بولاية فرجينيا وعلى متنها 6 آلاف و500 عسكري، وطائرات حربية”، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

وفي سياق متصل، أعلن ولي العهد السعودي (الأمير محمد بن سلمان) استعداد المملكة المشاركة في رد عسكري ضد النظام السوري، بعد استخدامه السلاح الكيماوي في قصف الغوطة الشرقية يوم السبت.

وقال ابن سلمان بوقت متأخر من مساء الأمس من باريس: “بلا شك إذا كان الأمر يستدعي أن نشارك حلفاءنا في عملية عسكرية ضد النظام في سوريا لن نتأخر عن ذلك”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية (هيذر نوت) قد أكدت أمس أنه “من الواضع للغاية” استخدام الأسلحة الكيماوية في دوما بريف دمشق.

وردت نوت عند سؤالها حول انتظار واشنطن تقرير من منظمة حظر الأسلحة الكيماوية قبل توجيه ضربة عسكرية للنظام بالقول: “لدينا معلومات استخباراتية أما المنظمة لديها معلومات. من الواضح للغاية أنه جرى استخدام السلاح الكيميائي في دوما”.


التعليقات