بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الأربعاء 11/04/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الأربعاء 11/04/2018



حصاد السابعة الإخباري 11-04-2018

تستمر التحضيرات العسكرية التي تجريها دول عدة لضرب النظام السوري جراء استخدامه الكيماوي بدوما. وقالت روسيا إنها ستعترض أي صواريخ أمريكية ستستهدف سوريا. فيما رد ترامب على روسيا بالقول إن الصواريخ قادمة “ويجب على روسيا أن لا تتخذ حيواناً يقصف شعبه بالغاز شريكاً لها”، على حد تعبيره.

وفي سياق متصل، طُرحت في وقت متأخر من مساء الأمس ثلاثة مشاريع قرارات بشأن الهجوم الكيماوي بدوما في مجلس الأمن، لإنشاء لجنة تحقيق، فشلت جميعها بالحصول على الأصوات الكافية لاعتمادها كقرار دولي. في حين قالت منظمة الصحة العالمية إن خمسمئة شخص من الغوطة الشرقية تظهر عليهم أعراض الإصابة بسلاح كيميائي.

ميدانياً، استهدفت قوات النظام، بالمدفعية الثقيلة، قرية الباغوز بريف مدينة البوكمال، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين. وقالت مصادر إن الوضع الطبي “سيء للغاية في القرية، حيث يوجد مستوصف ميداني واحد يفتقر لكافة المقومات الطبية”.

أما في حماة، يعاني النازحون داخل المدينة الخاضعة لسيطرة النظام، من غياب المساعدات الإنسانية عنهم منذ حوالي ستة أشهر في مراكز توزيعها. وقال مصدر من المدينة إن النازحين “يتعرضون للإهانة على أبواب مراكز توزيع المساعدات، كالهلال الأحمر والرعاية الاجتماعية، حيث ينتظرون ساعات طويلة للحصول على المساعدات، ويتم طردهم في نهاية النهار”، بحسب المصدر.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثماني وثلاثين ليرة سورية.


التعليقات