بغداد 16°C
دمشق 12°C
الثلاثاء 9 مارس 2021
دمشق.. شركة "روسية سورية" جديدة للسياحة - الحل نت

دمشق.. شركة “روسية سورية” جديدة للسياحة


وافقت وزارة التجارة الداخلية في حكومة #النظام السوري، على النظام الاساسي لشركة #روسية سورية للسياحة، مقرها في العاصمة دمشق.

وأشار القرار، ونشره موقع الاقتصادي، إلى أن “الشركة ستعمل على القيام بتنظيم الرحلات #السياحية للأفراد والمجموعات السياحية داخل وخارج سوريا، وإدارة الفنادق والمنشآت السياحية والمطاعم”.

كما ستعمل الشركة في مجال التسويق والترويج السياحي والسفر وبيع التذاكر وفق #القوانين والأنظمة، وكذلك تملك الأراضي والعقارات لتحقيق غايات الشركة.

وتعود ملكية الشركة للمستثمر الروسي (ستانيسلاف غوفوروشكين) بنسبة 50%، وللمستثمرة السورية (ميرنا هلال) بنسبة 25%، والمستثمر #السوري (كمي رئيف هلال) بنسبة 25%، من رأسمال الشركة.

وكان وزير السياحة في حكومة النظام (بشر اليازجي) عقد مؤخراً، لقاءات مع صناعيين ورجال أعمال روس لبحث توسيع التعاون في القطاع والاستثمارات السياحية بين #روسيا والنظام.

كما كشف رئيس مجلس الأعمال السوري- الروسي، (سمير حسن)، في وقت سابق، أن 80 شركة استثمار روسية دخلت إلى #سوريا منذ مطلع 2018 الجاري للتعرف على واقع الاستثمار.

يشار إلى أن قطاع #السياحة في سوريا عانى بشكل كبير خلال سنوات الحرب، وبلغت خسائره نحو ٣٠٠ مليار ليرة إضافة لخسائر اليد العاملة، وخسائر كبيرة بالأماكن الأثرية وبخاصة في #حلب وتدمر وريف إدلب.


التعليقات