بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
على وقع التهديد الأمريكي.. أسعار الدولار والذهب في ارتفاع مستمر بسوريا - الحل نت

على وقع التهديد الأمريكي.. أسعار الدولار والذهب في ارتفاع مستمر بسوريا


ارتفع سعر #صرف_الدولار أمام الليرة السورية، اليوم، وبشكلٍ مفاجئ وكبير، وذلك بعد تصريحات الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب حول ضربه لمواقع عسكرية للنظام السوري.

وقال الناشط الإعلامي (عمران الحسن) من ريف إدلب، لموقع الحل، إن “سعر صرف الدولار في #إدلب و #حماة يتراوح الآن بين الـ 490 والـ 510 ليرة، الأمر الذي انعكس سلباً على أسعار المواد الغذائية بشكل مباشر”، مؤكداً أن جميع السلع والمواد تتعلق بسعر صرف الدولار.

وأوضح الناشط أن تصريحات #ترامب تعتبر سلاح ذو حدين، إذ أن المدنيين في المنطقة متخوفين من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية لدى معظمهم، إلا أنهم فرحين في نفس الوقت بأن ضربة عسكرية دولية ستكون موجهة للمواقع العسكرية في #سوريا، “من أجل القضاء على النظام السوري أو ربما شلل حركته”، بحسب تعبيره.

كما ارتفع سعر #الدولار في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، وبلغ اليوم في العاصمة دمشق 470 ليرة، بعد أن كان أمس بـ 430 ليرة، وارتفع سعر غرام #الذهب ووصل سعر غرام 21 إلى 16400، وسعر غرام 18 إلى 14057، بحسب موقع الليرة اليوم

يشار إلى أن جميع أسعار المواد الغذائية تتعلق بسعر صرف الدولار وغيرها، إذ يعمل #التجار على غلاء المواد مجرد ارتفاع سعر الصرف، بحسب متابعين.


التعليقات