بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
المحكمة الأوروبية تقضي بالسماح بلم شمل عائلات القاصرين حتى بعد بلوغ سن الـ 18 - الحل نت

المحكمة الأوروبية تقضي بالسماح بلم شمل عائلات القاصرين حتى بعد بلوغ سن الـ 18


أصدرت المحكمة الأوروبية قراراً يقضي بالسماح بلم شمل عائلات القاصرين حتى بعد بلوغهم سن الـ 18، على أن يتقدموا بطلب لم الشمل خلال ثلاثة أشهر بعد قبول طلبات لجوئهم.

ويؤثر القرار فعلياً على القاصرين الذين تقدموا بطلب اللجوء قبل بلوغ سن الـ 18، لكن قرار اللجوء الخاص بهم لم يصدر إلا بعد أن بلغوا الـ 18، وهو ما كان يجعلهم سابقاً يخسرون حق لم الشمل لأنهم “لم يعودوا تحت السن القانوني”.

ويقول القرار الجديد وفق ما نقلته إذاعة صوت ألمانيا: “يحق للاجئين القاصرين الذين تقدموا بطلبات للحصول على اللجوء في الاتحاد الأوروبي عندما كانوا تحت الثامنة عشر، بأن يحتفظوا بحق لم الشمل لأسرهم، حتى وإن بلغوا الثامنة عشر قبل حصولهم على حق اللجوء”.

ويضم أيضاً: “يتعين على هؤلاء أن يتقدموا بطلب للم الشمل خلال ثلاثة أشهر بعد قبول طلبات لجوئهم، وسيتم اعتبار اللاجئين في هذه الفئة “قاصرين” على الرغم من أنهم بلغوا 18 عامًا أو أكثر”.

وتبيّن الأرقام الرسمية في ألمانيا التي تضم أكبر عدد من اللاجئين السوريين في القارة الأوروبية أن “حوالي 66300 من القاصرين غير المصحوبين بذويهم قد دخلوا ألمانيا بين كانون الثاني 2015 وتشرين الأول 2017”.

 


التعليقات