بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 12/04/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 12/04/2018



حصاد السابعة الإخباري 12-04-2018

قالت وسائل إعلام النظام إن بشار الأسد استقبل مستشار خامنئي علي أكبر ولايتي، صباح اليوم، تزامناً مع استمرار عدة دول تحضيراتها لضربة ضد مواقع النظام. وقال الأسد إن أي “تحركات محتملة لن تساهم إلا في المزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة وهو ما يهدد السلم والأمن الدوليين”، على حد وصفه.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لم يحدد موعد الضربة التي ستستهدف النظام السوري. مضيفاً أن موعد الضربة “قد يكون وشيكاً وقد لا يكون وشيكاً إطلاقاً”، بحسب وصفه. فيما قالت وسائل إعلام روسية إن روسيا قررت إجراء مناورات بحرية قبالة السواحل السورية، وذلك بالتزامن مع تصاعد لهجة التهديد الغربية للنظام.

ميدانياً، قامت قوات النظام بإخلاء مقرات لها في مدينة دير الزور ومحيطها، تحسبًا للضربة الأمريكية المحتملة، ونقلت عدة آليات ثقيلة وأخفت بعضها في القرى. فيما أفاد نشطاء بأن قوات النظام أفرغت عدة مواقع لها في حمص وحماة، وسط حركة كثيفة للطيران المروحي، الذي ينقل عتاداً عسكرياً نحو مناطق الساحل، بحسب ترجيحات المصادر.

وفي الغوطة، استمرت لليوم الرابع على التوالي عملية إخراج عناصر المعارضة وذويهم من دوما، وقال مصدر إعلامي إن قائد جيش الإسلام عصام بويضاني كان من بين الخارجين. وبدأت الشرطة العسكرية الروسية بالانتشار في مدينة دوما، التي أعلنت وزارة الدفاع الروسية السيطرة عليها بشكلٍ كامل.

في الاقتصاد، ارتفع سعر مبيع الدولار في السوق السوداء بشكل كبير، حيث وصل إلى أربعمئة وثمانين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وخمس وسبعين ليرة سورية.


التعليقات