حكومة النظام تعلق منح موافقات خاصة بشركات الحوالات

حكومة النظام تعلق منح موافقات خاصة بشركات الحوالات

علَّق المصرف #المركزي التابع لحكومة النظام، منح موافقات جديدة لتعاقد شركات الحوالات #المالية الداخلية مباشرة مع شبكات تحويل الأموال العالمية.

وأوضح تعميم صادر عن مفوضية حكومة النظام لدى المصرف، ونشرته صحيفة الوطن المقربة من النظام، أن التعليق يشمل طلبات شركات #التحويل للحصول على موافقة خاصة من مصرف سورية المركزي للتعاقد مباشرة مع شبكات تحويل الأموال العالمية.

ولفت التعميم إلى أن هذا التوجيه لا يشمل الطلبات المقدمة إلى المصرف لمنح الموافقة على هذا النوع من العقود قبل تاريخ 27/2/2018.

وطالب التعميم شركات التحويل بعدم تقديم إي طلبات جديدة لهذه الغاية تحت طائلة فرض الجزائيات المناسبة في حال عدم الالتزام.

ويتلقى معظم السوريين في الداخل حوالات مالية من ذويهم في الدول المجاورة ودول أوروبا، إذ تقدر منظمات دولية وأممية نسبة #السوريين الذين يعيشون تحت خط الفقر بلغت نحو 80%، خلال سنوات الحرب.

ويعتمد السورين إلى إرسال الأموال إلى ذويهم عبر مكاتب تحويل وصرافة، في حال التحويل إلى مناطق سيطرة النظام ترسل الأموال إلى شركات تحويل مرخصة أو يتم تسليم الحوالات باليد.

ويأتي قرار المركزي في ظل انخفاض قيمة #الليرة_السورية الكبير أمام الدولار، في ظل التهديدات الأمريكية بشن ضربات ضد النظام السوري على خلفية الهجوم الكيماوي على دوما في الغوطة الشرقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.