هاني خليفة – حماة

تشهد أجواء ريف #حمص الشمالي، اليوم، أصوات مروحيات نقل مكثفة باتجاه مطاري #التيفورو #الشعيرات (الخاضعين لسيطرة النظام في ريف حمص الشرقي)، في خطوةٍ منها لتفريغ القواعد العسكرية، عقب التهديدات الأمريكية بتوجيه ضربات عسكرية للنظام السوري، على خلفية استخدامه السلاح #الكيماوي في مدينة #دوما بـ #الغوطة_الشرقية، بحسب مراصد في المنطقة.

وقال خطاب أبو محمد (من أحد مراصد منطقة #الحولة)، لموقع الحل، إن “المراصد في المنطقة رصدت خلال اليوم وأمس، عشرات الطائرات المروحية، تقلع من #مطار_حماة_العسكري باتجاه مطاري التيفور والشعيرات، من أجل نقل محتويات المطارين من جنود وذخائر، ومن ثم تعود باتجاه #الساحل و #قاعدة_حميميم التي تتخذها #روسيا مركزاً لقواتها في سوريا”.

وأوضح المصدر أن “حركة الطيران المروحي في الأجواء تعد مكثفة، خاصةً بعد تهديدات الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب بضرب مواقع عسكرية للنظام”.

وفي مدينة #حماة الخاضعة لسيطرة النظام، أفادت مصادر بالمدينة موقع الحل، بأن “قوات النظام تفرّغ مطار حماة العسكري من محتوياته عبر شاحنات كبيرة وتنقلها باتجاه منطقة #مصياف بالريف الغربي ومناطق الساحل، مؤكدةً أن عناصر النظام والأفرع الأمنية داخل المدينة تشهد حالة تأهب، بعد تصريحات #ترامب حول الضربة المرتقبة لمواقع عسكرية في سوريا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.