بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 13/04/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 13/04/2018



حصاد السابعة الإخباري 13-04-2018

أفاد مسؤول أمريكي بأن واشنطن حددت ثمانية أهداف لضربتها المحتملة ضد النظام السوري، رداً على استخدامه أسلحة كيماوية بدوما، في ظل غياب التصريحات عن موعد الضربة. وبيّن المصدر أن الأهداف المرتقب ضربها “تتضمن مطارين ومركز أبحاث علمية ومصنعاً لإنتاج الأسلحة الكيماوية”. فيما قال مسؤولون آخرون إنهم “حصلوا على عينات من ضحايا هجوم دوما تثبت استخدام أسلحة كيماوية”.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة التايمز البريطانية إن “أكبر قوة جوية وبحرية منذ حرب العراق، كانت متجهة نحو سوريا، الليلة الماضية، بعد أن فازت تيريزا ماي بدعم الحكومة للانضمام إلى العمل العسكري”. وأوضح المصدر أن “عدة مدمرات أمريكية تحمل أربعمئة صاروخ توماهوك، تتجه لشرق المتوسط، وستصل خلال أيام”.

وفي دير الزور، نزحت عدة عوائل من بيوتها في قرى ريف دير الزور، بسبب نقل النظام آلياته العسكرية إلى داخل القرى، خوفاً من الضربة الأمريكية. وقالت مصادر إن “خلافات حصلت وتطورات لمواجهات مسلحة بين مجموعات للنظام، إثر ركن جنود النظام آليات قرب مقرات الدفاع الوطني، حيث يخشى عناصر الأخير أن يتم قصف المنطقة”.

ميدانياً، شن تنظيم الدولة الإسلامية فجر اليوم، هجوماً على مواقع قوات النظام والقوات المساندة لها في محيط منطقة المحسا بريف حمص. وقالت مصادر أن الاشتباكات تتزامن مع غارات روسية على مواقع التنظيم. مضيفة أن “أكثر من عشرين عنصراً للنظام قتلوا خلالها، مقابل مقتل سبعة عناصر للتنظيم”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وخمس وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وستين ليرة سورية.


التعليقات