بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
مجموعات تابعة للنظام في دير الزور تشتبك مع بعضها "خوفاً من القصف الأمريكي" - الحل نت

مجموعات تابعة للنظام في دير الزور تشتبك مع بعضها “خوفاً من القصف الأمريكي”


حمزة فراتي- موقع الحل

حصل شجار، مساء أمس، بين عناصر من #الدفاع_الوطني (التابع للنظام) وعناصر من قوات النظام، على خلفية قيام الأخيرة بركن أربع شاحنات مغطاة بشوادر جلبها من المطار العسكري، بالقرب من مقر للدفاع الوطني في حي #الجورة (#بدير الزور) تحسباً لضربة أمريكية محتملة.

وقال حارث خليفة (من سكان حي الجورة) لموقع الحل، إن “الشجار تطور إلى اشتباكات بالأسلحة الخفيفة، أسفرت عن سقوط جرحى من الطرفين، لرفض عناصر النظام طلب عناصر الدفاع الوطني منهم، تغير مكان الشاحنات ونقلها إلى مكان بعيد عن مقرهم”.

أضاف المصدر أن “قوات الحرس الجمهوري تدخلت بشكل مباشر لفض الشجار بين الطرفين، حيث تم نقل الشاحنات إلى مكان آخر بعيد عن مقر الدفاع الوطني”، وفق قوله.

وأشار المصدر إلى حالة التوتر والخوف الشديدين لدى أهالي الأحياء (الجور و#القصور و#هرابش) من احتمالية استهدافهم بالضربة المحتملة وخاصة بعد قيام قوات النظام بنقل قسم كبير من عتادها إلى داخل أحيائهم، وفق تعبيره.

الجدير بالذكر، أن قوات النطام قامت بنقل آليات ومعدات لها من اللواء 137 غربي المدينة، إلى قرية الشميطية ( بريف دير الزور الغربي) صباح أمس، الأمر الذي تسبب بنزوح 6 عوائل من القرية ذاتها إلى قرى مجاورة تخوفاً من استهدافهم بالقصف الأمريكي المحتمل حدوثه.


التعليقات