حماة.. ركود حركة البيع والشراء في الأسواق بعد ارتفاع أسعار الصرف

حماة.. ركود حركة البيع والشراء في الأسواق بعد ارتفاع أسعار الصرف

هاني خليفة – حماة

شهدت أسواق مدينة #حماة الخاضعة لسيطرة النظام، مؤخراً، ركوداً في حركة البيع والشراء، نظراً لارتفاع سعر #صرف_الدولار مقابل الليرة السورية، بحسب سكان من المدينة.

وقالت مريم السعيد (من سكان المدينة)، لموقع الحل، إن “الأسواق الرئيسية في حماة شهدت ضعفاً شديداً في حركة السكان للبيع والشراء، كون الأسعار جميعها غالية وخاصةً الملابس والمواد الغذائية، إذ ارتفع سعر صرف الدولار من 420 ليرة للدولار الواحد إلى 460 ليرة، الأمر الذي اعتبرته السعيد “ارتفاعاً مفاجئاً”.

وأضافت السعيد أن أصحاب المحلات معظمهم واقفين أمام محلاتهم ينتظرون الزبائن، وذلك بعد تصريحات الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب حول ضربة للقواعد #العسكرية.

وارتفع سعر صرف الدولار في جميع أنحاء #سوريا عقب تصريحات الرئيس الأميركي، إذ تخطى عتبة الـ 500 ليرة للدولار الواحد في بعض مناطق سيطرة المعارضة، خلال اليومين الماضيين.

يشار إلى أن مدينة حماة لم تخرج عن سيطرة قوات النظام منذ اندلاع الاحتجاجات في سوريا عام 2011، ويقطنها حوالي مليوني نسمة، نصفهم من أبناء المدن السورية الأخرى والذين نزحوا إليها، كما يتواجد داخلها حوالي 150 حاجزاً عسكرياً، يعرقلون حركة المدنيين، بحسب سكان المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.