بغداد 18°C
دمشق 10°C
الإثنين 8 مارس 2021
انفجار "ضخم" يضرب قاعدة عسكريّة لحزب الله جنوب حلب - الحل نت

انفجار “ضخم” يضرب قاعدة عسكريّة لحزب الله جنوب حلب


فتحي سليمان – موقع الحل

هزّ دوي انفجار ضخم ليلة أمس السبت أرجاء قرى وبلدات ريف #حلب الجنوبي، ناجم عن تفجير في إحدى القواعد العسكريّة التابعة لـ #حزب_الله اللبناني جنوبي مدينة حلب.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن الانفجار “سمع دويّه في عموم مناطق جنوب حلب”. مشيراً إلى أنه “ناجم عن تفجير مصدره قاعدة عسكريّة لحزب الله قرب جبل عزّان، حيث شوهدت ألسنة النار تخرج من القاعد دون أن يعرف سبب الانفجار بعد”.

ونفى أبو زيد بأن يكون التفجير ناجم عن غارات إسرائيلية كما نشرت بعض المصادر، حيث لم يلحظ وجود أي طيران حربي أو استطلاع فوق المنطقة المستهدفة قبل أو بعد الانفجار، كما أن التفجير لم يأت على دفعات كما جرت العادة عند استهداف الطيران الإسرائيلي مواقع للنظام في #سوريا.

من جانبه أصدر #حزب_الله اللبناني بياناً نفى خلاله تعرض أي مقر عسكري له في سوريا لقصف جوّي، ولم يأت البيان على ذكر أسباب الانفجار الذي ضرب أحد مقراته جنوب حلب.

وتجدر الإشارة إلى أن #إسرائيل استهدفت في العديد من المرّات مواقع عسكريّة للنظم في سوريا، كان آخرها قبل أيام عندما قصفت مطار التيفور العسكري، ما أسفر عن مقتل ١٤ عنصراً من جيش النظام بينهم عناصر إيرانيّون، إضافة إلى أضرار كبيرة أصابت المطار.


التعليقات