بغداد 11°C
دمشق 7°C
الجمعة 26 فبراير 2021
بعد معارك مع تحرير سوريا وجيش العزة: تحرير الشام تسيطر على 19 قرية ومدينة بريفي إدلب وحماة - الحل نت

بعد معارك مع تحرير سوريا وجيش العزة: تحرير الشام تسيطر على 19 قرية ومدينة بريفي إدلب وحماة


هاني خليفة – حماة

سيطرت #هيئة_تحرير_الشام (التي تعد #جبهة_النصرة نواتها)، اليوم، على مدينة #مورك ومعبرها التجاري في ريف #حماة الشمالي، بعد مواجهات مع #جبهة_تحرير_سوريا و #جيش_العزة اللذان يسيطران على المدينة والمعبر.

وقال الناشط الإعلامي حسين العمر، لموقع الحل، إن “الهيئة سيطرت على مورك ومعبرها بعد اشتباكاتٍ سريعة، من دون سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين خلالها”. مؤكداً أن قوات النظام لم تغلق المعبر على الرغم من حدوث اشتباكات وسيطرة الهيئة على المعبر، الذي يعد تجارياً بين مناطق سيطرة النظام والمناطق الخارجة عن سيطرته.

وأوضح الناشط أن نقطة المراقبة التركية “لم تتدخل بالاشتباكات الحاصلة بين الفصائل، والتي تتواجد بين مدينة مورك وقرية #معان الخاضعة لسيطرة النظام في ريف حماة الشمالي الشرقي”. مبيناً أن “تحرير الشام وقوات النظام هما من اتفقا وافتتحا المعبر التجاري في 12 تشرين الثاني العام الفائت”.

يشار إلى أن هيئة تحرير الشام شنت هجوماً فجر اليوم، على مواقع جبهة تحرير سوريا في ريفي #إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، سيطرت خلاله على المنطقة (من مدينة #معرة_النعمان في ريف إدلب الشرقي، وصولاً إلى مورك بريف حماة الشمالي)، والتي قدرها ناشطون بأكثر من 19 مدينة وبلدة وقرية في المنطقة).


التعليقات