بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

درعا: المعارضة تعلن القبض على خلية لحزب الله اللبناني “كانت تخطط لقصف إسرائيل بالكيماوي”


محمد عمر – درعا

ألقت فصائل المعارضة في مدينة #جاسم، يوم أمس، القبض على خلية أمنية تابعة لـ #حزب_الله اللبناني “كانت تخطط لقصف #إسرائيل بصواريخ غراد تحمل مواد كيمائية”.

وقال الناشط الإعلامي محمد قويدر لموقع الحل إنه “بعد عملية رصد ومتابعة استمرت لأشهر، ألقت فصائل المعارضة المنضوية في المجلس العسكري بمدينة #جاسم، القبض على خلية أمنية تابعة لحزب الله اللبناني، حيث وجد في أحد مستودعات الخلية عدة صواريخ نوع غراد بالإضافة لمادة (سي 4) شديدة الانفجار، لاستخدامها في صناعة العبوات الناسفة بمناطق المعارضة”.

وأوضح المصدر إن من بين اعترافات الخلية “التخطيط لاستهداف #إسرائيل بصواريخ غراد تحمل مواد كيمائية، بهدف إلصاق التهمة بفصائل المعارضة، ومسؤوليتها عن عدة عملية تفجير واغتيال كان آخرها استهداف أعضاء المجلس المحلي، والترويج للمصالحات مع النظام السوري”، بحسب المصدر.

وترتبط هذه الخلية “بشكل مباشر مع حزب الله اللبناني، ورئيس فرع الأمن العسكري في المنطقة الجنوبية (لؤي العلي)”، على حد قول المصدر.

وبثّ المجلس العسكري في مدينة جاسم شريط فيديو على صفحته بالفيسبوك، لمستودع أسلحة للخلية يظهر من خلاله صواريخ غراد ومادة (سي 4) شديدة الانفجار وبعض العبوات الناسفة.

يُشار إلى إن المجلس العسكري في مدينة جاسم، فرض يوم أمس حظراً للتجوال في المدينة، بهدف ضبط الأوضاع الأمنية فيها.


التعليقات