بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
دير الزور.. بجهود الأهالي إعادة تشغيل محطة مياه قرية بقرص - الحل نت

دير الزور.. بجهود الأهالي إعادة تشغيل محطة مياه قرية بقرص


حمزة فراتي- دير الزور

تم إعادة تشيغل محطة ضخ المياه في قرية #بقرص_تحتاني (بريف #ديرالزور الشرقي) الواقعة تحت سيطرة النظام، بعد توقفها عن العمل لأكثر من سبعة شهور.

وقال صبحي الجاسم (من سكان قرية بقرص) لموقع الحل، إن “إصلاح المحطة تم بجهود #الأهالي فقط، حيث قام أبنائهم المغتربين بإرسال تكاليف الصيانة، فيما أشرف ابناء المنطقة على عملية إعادة تأهيل المحطة، حيث توقفت نتيجة تعرضها لقصف جوي من قبل قوات التحالف الدولي في شهر أب الماضي، قبيل سيطرة النظام على المنطقة”.

وأضاف المصدر، أن “إعادة تشغيل #المحطة غطى احتياجات الأهالي المتواجدين في القرية من المياه، وتوقفوا عن شرائها من #الصهاريج التابعة لقوات #النظام”.

من جهة أخرى لاتزال محطة مياه #بقرص_فوقاني متوقفة عن العمل، نتيجة تعرضها لقصف روسي في تشرين الأول الماضي، حيث طلب أهالي القرية عدة مرات من حكومة النظام الاهتمام بالأمور الخدمية في القرية، والإسراع في إعادة تأهيل عمل المضخة ولكن دون جدوى، بحسب المصدر.

وأشار المصدر إلى أن “الكهرباء ماتزال مقطوعة عن كافة قرى ريف دير الزور الشرقي منذ أكثر من 8 شهور، حيث يعتمد الأهالي على المولدات #الكهربائية الصغيرة بدلاً عنها”، وفق قوله.


التعليقات