بغداد 6°C
دمشق 5°C
الأربعاء 24 فبراير 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 16/04/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 16/04/2018



حصاد السابعة الإخباري 16-04-2018

قصفت قوات النظام السوري أحياء درعا البلد بخمسة صواريخ من نوع فيل شديدة التدمير، رغم خضوع المنطقة لهدنة برعاية أمريكية روسية. وقالت مصادر إن المعارضة ردت على قصف النظام، فيما دارت اشتباكات عنيفة في حي المنشية، استُخدمت فيها الأسلحة الثقيلة بين الطرفين.

وفي الشمال، أعلنت مجموعة من المنظمات الطبيّة والإغاثية العاملة في الشمال السوري، إيقاف العمل على مشاريعها الطبيّة والإغاثية في محافظة إدلب، وذلك بسبب المواجهات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا، حيث تعرضت بعض النقاط الطبية لاعتداءات، ودارات المعارك قربها، ما أدى لتعرض الأطباء والمرضى للخطر.

أما في دمشق، عطّلت قوات النظام، اليوم، المدارس والمؤسسات الحكومية التابعة لها، لإخراج مسيرات موالية لها في العاصمة، وذلك احتفالاً بما أسمته “نصر الغوطة”، وانتهاء الضربة الأمريكية البريطانية الفرنسية على عدة مواقع، بعد الضربة الكيماوية التي استهدف بها النظام مدينة دوما.

دولياً، أحرق متظاهرون في عدة مدن عراقية العلم الأمريكي أمس، احتجاجاً على القصف الثلاثي لمواقع النظام السوري، خلال مظاهرات شارك بها الزعيم الشيعي البارز مقتدى الصدر. وتأتي هذه المظاهرات والاحتجاجات، تنديداً بالضربة التي استهدفت مواقع للنظام السوري، بعد استهدافه دوما بالكيماوي في حملة قتلت أكثر من ألف وخمسمئة مدني.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وخمس وثلاثين ليرة سورية.


التعليقات