بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
تضم أكثر من 7000 كتاب.. افتتاح أول مكتبة عامة في الرستن بريف حمص - الحل نت

تضم أكثر من 7000 كتاب.. افتتاح أول مكتبة عامة في الرستن بريف حمص


هاني خليفة – حماة

افتتح المجلس المحلي في مدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)بالتعاون مع منظمة #اليوم_التالي، أمس، مكتبة “الشهيد أحمد الخلف” في المدينة وتعد الأولى في مناطق سيطرة المعارضة شمالي حمص، من أجل رفع المستوى الثقافي في المنطقة.

وقال عبد الله أيوب (مسؤول التواصل في المنظمة بريف حمص)، لموقع الحل، إن “المكتبة تضم ما يزيد عن 7400 كتاب”، لافتاً إلى أنه في حال تأمن الدعم اللازم لها “ستكون منبراً لإنشاء#مركز_ثقافي و #مسرح و #سينما وغيرها من نشاطات المجتمع المدني”.

وأوضح أيوب أن المكتبة من المأمول أن تكون حاضنة لنشاطات المجتمع المدني في المنطقة وتعود بالنفع وتحقق الهدف الأسمى بنشر الوعي وفتح المجال أمام محبي المطالعة وطلاب الجامعة الحرة ليستفيدوا منها في حلقات البحث ومشاريع التخرج، إذ تقع بالقرب من #مديرية_التربية “الحرة” و #جامعة_حلب الحرة ومعهد إعداد المدرسين.

من جانبه، أوضح ياسر العبدو أحد سكان الرستن، أن عدداً من الأهالي حضروا افتتاح المكتبة، وذلك “تخليداً للشهيد أحمد الخلف الذي يعد من أوائل الضباط المنشقين عن قوات النظام والذي ينحدر من مدينة الرستن ومن أوائل القتلى الضباط في صفوف المعارضة”، على حد وصفه.

وبين العبدو أن المكتبة يوجد فيها قاعة للمطالعة، حيث جهزت المنظمة المكتبة والتي هي عبارة عن مدرسة تم إعادة ترميمها وتبويبها من جديد ووضع جميع الكتب فيها، آملاً أن يزيد عدد الكتب فيها من أجل “زيادة الوعي والمستوى الثقافي بين السكان”، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن #المركز_الثقافي في الرستن كان يحوي أكثر من 30 ألف كتاب من مختلف الاختصاصات، تم الاحتفاظ بحوالي 7400 كتاب بعد قصف قوات النظام للمركز في المدينة منذ عام 2013.


التعليقات