النظام يعلن دخول خبراء منظمة حظر السلاح الكيماوي.. و”يهدد الأهالي في حال أدلوا بشهاداتهم”

النظام يعلن دخول خبراء منظمة حظر السلاح الكيماوي.. و”يهدد الأهالي في حال أدلوا بشهاداتهم”

سليمان مطر – ريف دمشق

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام #سانا، اليوم، عن دخول الخبراء الدوليين من منظمة حظر السلاح الكيماوي، إلى مدينة #دوما في #ريف_دمشق، لمعاينة المناطق التي تعرضت للقصف بالسلاح الكيماوي خلال حملة قوات النظام الأخيرة على #الغوطة_الشرقية. بينما أكدّ ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنّ عناصر النظام هددوا المدنيين بالاعتقال في حال إدلائهم بشهادات حول الحادثة للخبراء الدوليين.

ويأتي دخول الخبراء الدوليين من منظمة حظر السلاح الكيماوي إلى مدينة دوما، بعد إخراج كافة عناصر المعارضة، وتهجير آلاف المدنيين منها قسرياً، بعد حملة عسكرية موسعة نفذتها قوات النظام بدعم جوي روسي.

في الوقت نفسه نشر الناشط براء عبد الرحمن على صفحته في موقع #تويتر أنّ “عناصر من المخابرات السورية والروسية دخلت إلى المدينة خلال الأيام الماضية، وقامت بزيارة المواقع التي تعرضت للضربة الكيماوية، وأزالت بعض آثار السلاح الكيماوي، وقامت بتهديد الأهالي لمنعهم من الإدلاء بشهاداتهم حول القصف لوفد اللجنة الدولية التي ستدخل المدينة”، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ مدينة دوما كانت قد تعرضت لقصف بالسلاح الكيماوي المحرّم دولياً، في الحملة الأخيرة التي نفذتها قوات النظام على المدينة، ما تسبب بمقتل وإصابة أكثر من 1200 مدني، معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.