حصاد السابعة الإخباري 17-04-2018

قالت مصادر إعلامية إن انفجارات عنيفة حدثت في مطار الشعيرات بريف حمص. في حين قال إعلام النظام السوري إن “الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ استهدفت المطار”.. والولايات المتحدة تنفي ضلوعها باستهداف المنطقة. مضيفة أن “هناك لاعبين كُثر، ولا يستبعد أن تكون دولة ثالثة قد قامت بهذه الهجمات”.

ميدانياً، صعد طيران النظام قصفه على عدة مناطق بريف إدلب، رغم وجود نقاط المراقبة التركية، ما أدى لمقتل أربعة مدنيين وإصابة العشرات. وقصفت قوات النظام أيضاً أحياء درعا لليوم الثاني على التوالي، بعدة بصوارخ فيل، وسط مخاوف من انهيار هدنة الجنوب جراء تصعيد النظام.

أما في الغوطة الشرقية، انفجرت سيارتان مفخختان في مدينة دوما بريف دمشق، ما تسبب بمقتل وإصابة عدد من المدنيين، وذلك بعد أيام من سيطرة النظام عليها، ودخول الشرطة الروسية. واتهم ناشطون قوات النظام بالوقوف وراء هذه التفجيرات “بهدف تأخير دخول اللجنة الدولية لمعاينة مكان الضربة الكيماوية الأخيرة على دوما”، بحسب قولهم.

وفي سياق متصل، قال إعلام النظام إن المفتشين الدوليين دخلوا إلى مدينة دوما للتحقيق بالهجوم الكيماوي، فيما أعلنت روسيا تأجيل دخول الوفد إلى غد. ويأتي ذلك بعد أن اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا، بمنع المفتشين من الدخول، حيث أبدى مسؤول أمريكي أمس خشيته من أن تقوم روسيا بـ”العبث بموقع الهجوم لإحباط عمل لجنة التحقيق”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وثمان وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وأربع وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.