بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
إسرائيل تلمح إلى إمكانية تنفيذ هجوم ضد "قوة جوية إيرانية" موجودة في سوريا - الحل نت

إسرائيل تلمح إلى إمكانية تنفيذ هجوم ضد “قوة جوية إيرانية” موجودة في سوريا


الحل السوري – وكالات

نشرت وسائل إعلامية إسرائيلية معلومات قالت إن مصدرها الجيش تكشف تفاصيل مواقع “قوة جوية إيرانية” موجودة في #سوريا، ما يشير إلى احتمالية تنفيذها هجوماً ضد تلك المواقع، وفق محللين.

ونشرت محطات تلفزيونية وإذاعية ومواقع إخبارية إسرائيلية تقريراً يكشف تلك التفاصيل، وصفه مسؤول أمني إسرائيلي (لم يرغب بكشف اسمه) في تصريح لرويترز بأنه “يتحدث عن قوة جوية للحرس الثوري الإيراني الذي تراه المؤسسة الدفاعية الإسرائيلية كياناً سيحاول مهاجمة إسرائيل وذلك بناء على تهديدات إيرانية بالرد على ضربة التيفور”، ورفضت مصادر رسمية بالجيش التعليق.

وأفاد المحرر العسكري بمحطة ماكو الإسرائيلية (روني دانيال) أن “الكشف بهذا التقرير هو رسالة لإيران بأن ما تنشره في سوريا مكشوف بالكامل لتل أبيب وإذا قامت بالتحرك ضد إسرائيل للرد على هجوم التيفور، فإن هذه الأهداف ستتضرر بشدة”، وفق ما نقلته رويترز.

ونفذت إسرائيل هجوماً في 9 نيسان الجاري على قاعدة التيفور، ما أدى إلى مقتل سبعة من أفراد الحرس الثوري الإيراني، وفق مصادر متطابقة سورية معارضة وموالية وإيرانية.

وأسقطت إسرائيل في شباط طائرة إسرائيلية قالت إنها إيرانية مسلحة انطلقت من التيفور، وفي ذلك اليوم ذاته أسقطت الدفاعات السورية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16، بعد أن نفذت هجمات في سوريا.


التعليقات