بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

اقتراح بمبادلة زيت الزيتون السوري مقابل تأهيل إيران لمعامل تابعة لحكومة النظام


طلبت حكومة النظام مقترحات من وزارعة #الصناعة التابعة لها، بالبحث في كيفية دفع تكاليف الشركات #الإيرانية مقابل مساهمتها بالاقتصاد، وإعادة تأهيل المصانع الخارجة عن الخدمة، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وذكرت الصحيفة، أن حيال ما تقدم به “مجلس الأعمال السوري الإيراني” عن كيفية مشاركة الشركات الإيرانية في إعادة تأهيل شركات القطاع العام الصناعي المتضررة والمدمرة وتأمين مستلزمات العملية الإنتاجية للشركات الصناعية وإقامة مشاريع جديدة ولاسيما في مجال #الإسمنت والصناعات الغذائية والكيميائية والهندسية بالإضافة للسعي إلى توقيع أربع مذكرات تفاهم على الخط الائتماني الإيراني.

واقترح “مجلس الأعمال السوري الإيراني”، دعوة الشركات الإيرانية – بحث طرق الدفع الممكنة في ضوء الإمكانيات الحالية- وذلك عبر وسائل دفع أخرى قد تشمل تبادل #زيت_الزيتون مقابل المعامل والتنفيذ على مدة سنتين، ويُعد «الشحن المجزأ» مسموح بين الطرفين لا سيما في ضوء الإمكانيات المتاحة أمام النظام السوري لتأهيل مصانع وزارة الصناعة.

يشار إلى أن النظام، منح الشركات الإيرانية والروسية، امتيازات كبيرة على الأراضي السورية، وذلك لوقوفهم معه خلال سنوات الحرب ودعمه عسكرياً ولوجستياً.


التعليقات