بغداد 32°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
المعارضة تسلّم آلياتها للنظام وتطرد وسائل إعلامه من مدينة ضمير بريف دمشق - الحل نت

المعارضة تسلّم آلياتها للنظام وتطرد وسائل إعلامه من مدينة ضمير بريف دمشق


سليمان مطر – ريف دمشق

سلّمت فصائل المعارضة في مدينة #ضمير في #القلمون_الشرقي بريف #دمشق، عشرات الآليات، والأسلحة المتوسطة والثقيلة لقوات النظام، خلال الساعات الماضية، فيما طرد عناصر من المعارضة فريقاً إعلامياً يتبع لوسائل إعلامية موالية للنظام، بعد دخولهم ومحاولتهم إجراء مقابلات مع المدنيين في المدينة.

وذكر الناشط زيد الرحبي لموقع الحل أنّ “فصائل المعارضة سلّمت لقوات النظام عشرات السيارات، وعدد من العربات الثقيلة ودبابة، إضافةً لتسليم رشاشات وأسلحة ثقيلة ومتوسطة خلال الساعات الماضية، وذلك ضمن الاتفاق الذي تم بين الطرفين، والذي يقتضي سيطرة النظام على المدينة، وإخراج من يرفض التسوية من عناصر المعارضة إلى الشمال السوري”.

وأضاف المصدر أنّ “عناصر من المعارضة طردوا فريق إعلامي موالِ للنظام، بعد محاولة تصوير تقارير ومقابلات مع المدنيين داخل المدينة، دون تنسيق مسبق مع المعارضة، حيث لم يتم إنهاء سيطرتها على المدينة بعد”، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ #جيش_الإسلام نعى اليوم في بيانٍ أصدره، القيادي شاهر جمعة (مسؤول المفاوضات مع النظام)، بعد قتله على يد من وصفهم بـ “عملاء الأسد” في المدينة، وذلك بعد يوم من إعلان الاتفاق النهائي في المدينة، بين المعارضة وقوات النظام، وفق ناشطين.


التعليقات