بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
تزامناً مع المفاوضات: النظام يقصف القلمون بعشرات البراميل والغارات "بسبب إصرار المعارضة على البقاء" - الحل نت

تزامناً مع المفاوضات: النظام يقصف القلمون بعشرات البراميل والغارات “بسبب إصرار المعارضة على البقاء”


سليمان مطر – ريف دمشق

استهدفت قوات النظام اليوم، مناطق سيطرة المعارضة في #القلمون_الشرقي بريف #دمشق، بعشرات البراميل المتفجرة والغارات الجوية، تزامناً مع مفاوضات مستمرة بين الطرفين لإنهاء وجود المعارضة في المنطقة، وتطبيق مصالحة عامة فيها.

وذكر الناشط زيد الرحبي لموقع الحل أنّ قوات النظام “استهدفت نقاط للمعارضة المسلحة في جبل القلمون، بأكثر من 25 برميل متفجر، و20 غارة جوية من الطيران الحربي، ما تسبب بإصابة أربعة عناصر من المعارضة”.

وأضاف المصدر أنّ القصف “جاء بسبب رفض المعارضة الخروج من المنطقة، وإصرارها على البقاء بصفة شرعية فيها، إلّا أنّ قوات النظام ترفض وجود أي قوة لا تتبع لها في المنطقة، ونفذت القصف للضغط على المعارضة لقبول شروطها، مع تهديدات باستهداف المناطق السكنية في حال استمرار رفض المعارضة لهذه الشروط”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام وفصائل المعارضة في مدينة #ضمير، توصلت لاتفاق نهائي بخصوص المدينة، يقضي بخروج من يرغب من عناصر المعارضة والمدنيين إلى الشمال السوري، وتسليم سلاح المعارضة الثقيل، ودخول قوات النظام للمدينة ورفع علمها فوقها، إضافةً لتسوية أوضاع المتخلفين والمنشقين عن الخدمة العسكرية مع قوات النظام، خلال فترة ستة أشهر، بحسب ناشطين.


التعليقات