حصاد السابعة الإخباري 18-04-2018

استهدف طيران التحالف الدولي منازل المدنيين في مدينة هجين بريف دير الزور، ما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين معظمهم نساء. فيما استهدف بغارات أخرى حاجزاً لتنظيم الدولة الإسلامية في المدينة موقعاً خمسة قتلى للتنظيم.

وفي بيت جن، أفادت مصادر إعلامية بأن قوات النظام، قامت بالتنسيق مع الجانب اللبناني، لنقل خمسمئة لاجئ سوري من بلدة شبعا جنوب لبنان إلى بلدة بيت جن، بعد طلب لجان المصالحة بالبلدة. وقال نائب لبناني إن عودة النازحين السوريين من شبعا إلى بيت جن “تعتبر خطوة أولى لعودة كافة النازحين السوريين إلى بلدهم”.

دولياً، كشفت مصادر إسرائيلية في تقارير لها وجود قوة جوية للحرس الثوري الإيراني في سوريا. مضيفة أن هذه القوة “ستحاول مهاجمة اسرائيل بناء على التهديدات الإيرانية بعد استهداف إسرائيل مطار التيفور بسوريا”. وقال مسؤول اسرائيلي إن كشف هذه المعلومات هو رسالة لإيران بأن “ما تنشره في سوريا مكشوف بالكامل وسيتم استهدافها إذا فكرت بالتحرك”، بحسب وصفه.

دولياً أيضاً، قدمت روسيا في جلسة بمجلس الأمن مقترحات من عدة نقاط بشأن سوريا. ودعا المبعوث الروسي الولايات المتحدة وحلفاءها إلى “وقف التهديدات الموجهة للنظام، والامتناع عن محاولة تغييره بالقوة”. داعياً إلى “ضمان الانفصال النهائي للمجموعات المسلحة عن الإرهابيين وبدء التعاون الدولي الحقيقي في مجال مكافحة الإرهاب”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وخمس وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.