مقتل ستة مدنيين بقصف على الرحيبة بريف دمشق.. وانهيار جسر مشاة في المزة بدمشق

مقتل ستة مدنيين بقصف على الرحيبة بريف دمشق.. وانهيار جسر مشاة في المزة بدمشق

سليمان مطر – ريف دمشق

أدى القصف العنيف الذي نفذته قوات النظام على بلدة #الرحيبة في #القلمون_الشرقيبريف #دمشق، لمقتل وإصابة عدد من المدنيين، بعد تصعيد كبير، يتزامن مع مفاوضات بين فصائل المعارضة وقوات النظام، رفضت فيها المعارضة بعض الشروط التي وضعها النظام.

وذكر محمود آدم الناطق باسم #الدفاع_المدني بريف #دمشق أنّ قوات النظام قصفت محيط بلدة الرحيبة بعشرات الغارات الجوية، وقرابة 200  برميل متفجر، ما تسبب بمقتل ستة مدنيين، وإصابة آخرين بجروح، إضافةً لأضرار مادية كبيرة، لافتا لمحاولتها التقدم في المنطقة رغم استمرار المفاوضات.

وفي دمشق، انهار اليوم جسر للمشاة في منطقة #المزة ، ما تسبب بإصابة مدني، وأضرار مادية، وذكر شهود عيان لموقع الحل أنّ جسر المشاة على #المتحلق_الجنوبي في المزة، انهار اليوم بعد اصطدام شاحنة فيه، وصرّحت قيادة الشرطة التابعة للنظام أنّ الجسر انهار بعد حادث مروري اليوم، ولم يتم تسجيل إصابات، على الرغم من تأكيد شهود لإصابة أحد المارة.

كما أكدّ شهود إصابة اثنين من المدنيين في حي الميدان، بعد سقوط عدد من قذائف الهاون، مصدرها مناطق سيطرة تنظيم داعش، إضافةً لأضرار مادية في منطقة الدويلعة بسبب القذائف أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أنّ مدينة دمشق تشهد حالة من الهدوء النسبي، بعد سيطر النظام على#الغوطة_الشرقية بريف #دمشق، وإخراج عناصر المعارضة منها، بعد حملة عسكرية موسعة، استخدمت فيها قوات النظام كافة أنواع القصف، بما فيها السلاح الكيماوي المحرّم دولياً، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.