بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
درعا: المعارضة تستعيد السيطرة على عدة مواقع بعد ساعات من سيطرة جيش خالد عليها - الحل نت

درعا: المعارضة تستعيد السيطرة على عدة مواقع بعد ساعات من سيطرة جيش خالد عليها


محمد عمر – درعا

تمكنت فصائل المعارضة، صباح اليوم، من استعادة السيطرة على عدة مواقع بريف #درعا الغربي، بعد ساعات من سيطرة جيش خالد بن الوليد عليها.

وقال الناشط الإعلامي المعارض محمد خطاب لموقع الحل، أن جيش خالد “شن فجر اليوم، عملية تسلل خاطفة على مواقع قوات المعارضة في بلدة #الشيخ_سعد ومساكن جلين والحاجز الرباعي، تمكن فيها من بسط سيطرته على هذه المواقع، بعد انسحاب مقاتلي المعارضة منها”.

لفت المصدر إلى إن فصائل المعارضة استقدمت تعزيزات كبيرة للمنطقة، وشنت بعدها هجوماً مضاداً استخدمت فيه شتى أنواع الأسلحة بما فيها راجمات الصواريخ والدبابات، وتمكنت من استعادة السيطرة على بلدة الشيخ سعد ومساكن جلين والحاجز الرباعي.

وأسفرت هذه المواجهات عن مقتل عدد كبير من مقاتلي جيش خالد، في حين قُتل 12 عنصراً من المعارضة بينهم القيادي في جيش الثورة (مظهر الناطور).

وأعلنت غرفة عمليات صد البغاة في بلدة حيط (بريف درعا الغربي) شن هجوم واسع على مواقع لجيش خالد في بلدة سحم الجولان “نصرة للشيخ سعد ومساكن جلين”.

يُشار إلى أن جيش خالد بن الوليد المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، تأسس في عام ٢٠١٦ من اندماج ثلاثة فصائل (حركة المثنى- لواء شهداء اليرموك- جيش الجهاد) حيث يخوض الجيش حرباً شرسة ضد فصائل المعارضة بريف درعا الغربي، ويسيطر على عدة بلدات من منطقة حوض اليرموك منها (تسيل- عابدين- الشجرة – سحم الجولان – عدوان).


التعليقات